خوف لا يزول وخسارة لا تعوض

 يعيش الجميع مخاوف عديدة في هذه الحياة تتحول الى عقبات لا يمكن اجتيازها. بالنسبة إليّ، خوفي الكبير هو خسارة أهلي، و بخاصة في ظل الأحوال الصعبة التي نعيشها الآن.

يكبر هذا الخوف كلما أنظر إليهما وأفكر دائماً في حياتي من بعدهما. شعور لا يمكن وصفه ولا يمكن تخطيه على الأغلب. 

أحاول أن أتخيل حياتي من دونكما…

لا أعلم لماذا أحاول دائماً تخيل حياتي من دونكما. أحاول أن أتخيل شعوري لحظة فقدانكما. يحدث ذلك للجميع، حيث يفقد أصدقاؤنا أحد والديهم أو كلاهما. فنقوم بإرسال تعازينا إليهم ونحاول قدر المستطاع أن نخفف من آلامهم ولكن بالنسبة إلي، تستمر الحياة، فلا أستطيع أن أعرف ما يشعرون به. أحاول أن أتخيل ما يمرون به، لكن هذا لا ينفع، لأنكما ما زلتما معي، على قيد الحياة.

ممتنة لكما

أبي.أمي. أحبكما كثيراً، وأنا معجبة بمقاومتكما لتجارب الحياة القاسية، وممتنة لأنكما بذلتما قصارى جهدكما في حمايتي أنا وإخوتي وأردتما سعادتنا. لا أرغب في أن يفرقنا الموت، حتى أنني صرت أرغب في مغادرة هذه الحياة قبلكما، ولكنني أعلم أن هذا سيفطر قلبكما. لم أكن مثالية. ارتكبت أخطاء في حياتي، وضعتُ في متاهات الخروج منها، ولكن من حسن حظي أنني أجدكما دائماً إلى جانبي، تمسكان بيديّ وترفضان تركهما. فكيف أردّ لكما الجميل؟

خوف لا بدّ منه

خوفي من خسارتكما للأبد أمر طبيعي، فكيف لي أن أقتنع بأنّ الشخصين اللذين أحباني من دون شروط، سيختفيان يوماً ما؟ أبي، كل مرة تسافر فيها، لا أنام الليل إلاّ بعد أن تصلني رسالة منك تبلغنا فيها بأنك وصلت بأمان. لا يمكنك أن تتخيل الشعور الذي يختلجني قبل وصول تلك الرسالة. وأماّ أنتِ يا أمي، أخاف عليك من مكروه يصيبك، فلا تتمكنين من تحمل مسؤوليتنا ومسؤولية البيت، لأنني أعرف أنّنا حينها سنعيش في ضياع لا مفرّ منه.

ليتني أبقى صغيرة، فأعتقد أنكما لا ترحلان أبداً وأنكما ستبقيان في حياتي دائماً. ليتني ما زلت أظنّ أنّ الموت لا يمكنه أن يأخذكما مني. للأسف، هذه هي الحياة، فالموت قدر محتّم، لكن عليّ تقبّله. لا أعلم ما هي حياتي من بعدكما ولكنني متأكدة أنني سأظل أعيش هذا الشعور البشع والمرعب ولن يفارقني أبداً. وأمّا أنتم، أيها القراء الأعزاء، فما هي المخاوف التي تعيشونها وتقف عقبة في طريقكم؟

أهلي بمثابة كون بأكمله فلا شر يؤذيهم يا رب
Print Friendly, PDF & Email

13 réflexions au sujet de « خوف لا يزول وخسارة لا تعوض »

  1. The idea of being without them one day breaks my heart. They are the reason why I’m here today. I love your article Batoul

  2. The amount of times I cried thinking about this subject… You just put into words feelings we all experience. It’s a scary thing to think about.
    This is definitely one of my fears. But another fear I experience is the fear of failure. It’s always something that I always struggle with. All of the what if’s scare me. And it’s something that I will have to face soon because I’m going to have to look for a job, so the thought of not succeeding at that is haunting me a lot these days.

  3. Nice article! Your words touched my heart. I truly believe we ALL fear the loss of our loved ones, and grief is a natural response to loss. That’s why one have got to enjoy time with his family and cherish every moment with them. We owe them so much…

  4. Thank you batoul for transforming my feelings into words regarding this emotional subject. Never thought I could read my feelings through such accurate words. Best of luck

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.